نقلة دولية جديدة لجامعة بنها.. مشاركة في برنامج صيني حول الذكاء الاصطناعي والحزام والطريق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، مشاركة الجامعة في السيمينار التدريبي الدولي حول إدارة المعلومات الرقمية والذكاء الاصطناعي للدول الشريكة في مبادرة الحزام والطريق، والذي تستضيفه الصين خلال الفترة من 26 يونيو حتى 9 يوليو 2026، بمشاركة خبراء ومسؤولين من عدد من الدول.
وأكد رئيس الجامعة أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص جامعة بنها على مواكبة التطورات العالمية في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وتعزيز التعاون الدولي والاستفادة من الخبرات والتجارب الرائدة بما يسهم في تطوير المنظومة التعليمية والبحثية.
وأشار إلى أن السيمينار يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجالات إدارة المعلومات الرقمية، حيث يتناول عددًا من المحاور الرئيسية من بينها تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودمجها في القطاعات الصناعية والخدمية، إلى جانب استراتيجيات حوكمة وإدارة البيانات، وآليات توظيف البيانات لدعم التنمية في إطار مبادرة الحزام والطريق.