محافظات

نائب محافظ القليوبية تتابع أزمة تمساح شبين القناطر.. وطُعم لرصده بالمجرى المائي

تابعت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، بالتنسيق مع لجنة من جهاز شؤون البيئة، تطورات أزمة ظهور تمساح بمنطقة شبين القناطر، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتعامل مع البلاغات الواردة حول الواقعة والتأكد من حقيقتها.

وقامت اللجنة، بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها إدارة المسطحات المائية، باتخاذ إجراءات ميدانية لرصد الموقف، شملت وضع فراخ نافقة مربوطة بحبل واستخدامها كطُعم في محاولة لجذب التمساح والتأكد من وجوده في نطاق المنطقة المائية من عدمه.

وتأتي هذه التحركات في إطار خطة استكشافية تهدف إلى تحديد مكان الحيوان حال تواجده، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين، ومنع أي مخاطر محتملة قد تنجم عن ظهوره في المناطق السكنية أو الزراعية القريبة.

وأكدت الجهات المشاركة في المتابعة استمرار أعمال الرصد والمتابعة الميدانية على مدار الساعة، لحين التأكد الكامل من حقيقة البلاغات المتداولة، واتخاذ القرار المناسب وفقًا للنتائج التي سيتم التوصل إليها بالتنسيق بين جميع الأجهزة المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى