جامعة بنها تفتح باب التقديم للدراسات العليا إلكترونيًا عبر “ابن الهيثم” اعتبارًا من أول يوليو

أعلنت الدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، فتح باب التقدم للدراسات العليا بمختلف كليات الجامعة اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، من خلال منصة «ابن الهيثم» الإلكترونية، وذلك في إطار خطة الجامعة للتحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب والباحثين.
وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى حرص الجامعة على توفير منظومة إلكترونية متكاملة تتيح للمتقدمين إنهاء جميع إجراءات القيد بسهولة ويسر، بما يضمن الشفافية وسرعة إنجاز المعاملات، ويوفر الوقت والجهد دون الحاجة إلى التواجد داخل الكليات إلا في الحالات التي تستلزم ذلك.
وأكدت أن التقديم يشمل برامج الدراسات العليا بكليات الطب البشري، والطب البيطري، والتمريض، والزراعة، والتربية النوعية، وكلية بنها – ووهان للدراسات العليا، مشيرة إلى أن جميع خطوات التسجيل ورفع المستندات ومتابعة حالة الطلب تتم إلكترونيًا عبر منصة «ابن الهيثم» من خلال الرابط: https://pgs.bu.edu.eg/