القليوبية تؤكد جاهزيتها للتعاون مع منظمة الصحة العالمية.. إشادة دولية بمستوى خدمات الرعاية الصحية الأولية بالمركز الطبي بكفر شكر

في خطوة تعكس الثقة الدولية في منظومة الرعاية الصحية بمحافظة القليوبية استقبل المركز الطبي بكفر شكر زيارة ميدانية مشتركة ضمت الدكتور قدري محمد عبدالقادر المدير التنفيذي لمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي ممثلًا عن وزارة الصحة والسكان إلى جانب فريق من منظمة الصحة العالمية، وذلك في إطار الاستعداد لانضمام المحافظة إلى بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، والذي سيتم تنفيذه خلال المرحلة الأولى عبر 15 منشأة للرعاية الصحية الأولية.
وجاءت الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بمتابعة جاهزية المنشآت الصحية المشاركة ورفع كفاءة الأداء بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية.
وشارك في الزيارة الدكتور أسامة أبو عامر مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، والدكتورة هبة علي أبو راضي منسق عام المبادرات حيث تابع الوفد مسار حصول المنتفع على الخدمة داخل المركز واطلع على آليات العمل ومستوى الالتزام بمعايير الجودة وسلامة المرضى ومكافحة العدوى بما يعزز تجربة المنتفع ويرتقي بجودة الخدمات الصحية المقدمة.
وفي مشهد يعكس حرص منظمة الصحة العالمية على التقييم العملي للخدمة حرص أحد أعضاء الفريق على خوض تجربة تلقي الخدمة بنفسه داخل غرفة المبادرات الرئاسية حيث أشاد بسرعة الإجراءات وسهولة الحصول على الخدمة وكفاءة الفريق الطبي، والالتزام الكامل بمعايير الجودة ومكافحة العدوى مؤكدًا أن ما شاهده يمثل نموذجًا متميزًا لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.
كما استمع الوفد إلى آراء عدد من المواطنين المترددين على المركز، الذين أعربوا عن رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة وحسن الاستقبال والتنظيم وسرعة إنجاز الإجراءات بما يعكس التطور الملحوظ الذي تشهده المنظومة الصحية بالمحافظة.
✍️ وفي ختام الزيارةأثنى الدكتور قدري محمد عبدالقادر وفريق منظمة الصحة العالمية على المستوى المتميز للأداء داخل المركز الطبي بكفر شكر، مشيدين بكفاءة الفرق الطبية والإدارية والالتزام المهني وجودة الخدمات المقدمة، مؤكدين أن ما لمسوه يعكس التطور المستمر الذي تشهده منظومة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة القليوبية ويؤكد جاهزية المنشآت الصحية للمشاركة في بروتوكول التعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية.
وتواصل مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية جهودها لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الصحة والسكان، وبما يحقق رؤية الدولة في تقديم خدمات صحية آمنة، متطورة، ومستدامة تضع المواطن في مقدمة أولوياتها.
