تموين القليوبية يضبط 387 بطاقة تموينية ويحرر 140 مخالفة خلال حملات على 1900 مخبز بلدي

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية حملة رقابية موسعة على المخابز البلدية المدعمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط 387 بطاقة تموينية ذكية داخل أحد المخابز، وتحرير 140 مخالفة تموينية، وذلك في إطار إحكام الرقابة على منظومة الخبز المدعم وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
وجاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وبمتابعة المهندسة أمل عبد القوي، وكيل المديرية، بتكثيف الرقابة على الأنشطة التموينية.
وأكدت المديرية أن الحملات شملت المرور على نحو 1900 مخبز بلدي مدعم، للتأكد من انتظام العمل وإنتاج خبز مطابق للمواصفات القياسية والوزن القانوني، وصرفه للمواطنين بالسعر الرسمي.
وأسفرت الحملات عن ضبط 387 بطاقة تموينية ذكية جرى تجميعها داخل أحد المخابز بغرض تنفيذ عمليات صرف وهمية والاستيلاء على أموال الدعم دون وجه حق، كما تم تحرير مخالفة لمخبز قام بصرف سلع غذائية بدلًا من الخبز للمواطنين.
وشملت المخالفات أيضًا بيع الخبز المدعم بأزيد من السعر الرسمي، وبيع الخبز الحر خارج المنظومة، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، إلى جانب مخالفات تتعلق بعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد التشغيل الرسمية دون تصريح، والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم بالمخالفة للقانون، فضلًا عن عدم الإعلان عن الأسعار والأوزان ومواعيد التشغيل.
وفي المقابل، أشارت المديرية إلى أن الحملات رصدت التزام عدد كبير من المخابز بالضوابط المنظمة لمنظومة الخبز، وإنتاج خبز مطابق للمواصفات وصرفه بالسعر الرسمي، وهو ما لاقى استحسان المواطنين.
وأكدت مديرية التموين بالقليوبية استمرار الحملات الرقابية اليومية على المخابز والأسواق والمنشآت التموينية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات أو محاولات للتلاعب بمنظومة الدعم، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بما يضمن الحفاظ على المال العام وتقديم خدمة تموينية متميزة للمواطنين.