نتيجة الإعدادية بالقليوبية 2026 على الأبواب.. إعلانها خلال ساعات بعد انتهاء التصحيح والمراجعة النهائية

أعلن مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق إجابات الشهادة الإعدادية 2026، إلى جانب الانتهاء من رصد وتجميع الدرجات داخل الكنترول الموحد، الذي تولى تجميع نتيجتي الفصل الدراسي الأول والثاني، وذلك تمهيدًا لبدء مرحلة المراجعة النهائية قبل رفع النتيجة إلى محافظ القليوبية لاعتمادها رسميًا.
وأوضح المصدر أن الأعمال الحالية داخل الكنترول تركز على المراجعة الدقيقة للدرجات والتأكد من صحتها قبل الاعتماد النهائي، على أن يتم إتاحة النتيجة بعد اعتمادها عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية وكذلك داخل المدارس، متوقعًا إعلانها خلال مساء الأربعاء أو صباح الخميس على أقصى تقدير.
وأشار إلى أن المديرية حرصت هذا العام على زيادة أعداد المصححين داخل المواد المختلفة، بهدف الإسراع في إنهاء أعمال التصحيح والرصد، مع الالتزام بالدقة الكاملة لضمان حصول كل طالب وطالبة على حقه دون أي أخطاء، مؤكدًا أن مؤشرات التصحيح مطمئنة ومبشرة.
وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية نحو 120 ألفًا و426 طالبًا وطالبة، أدوا الامتحانات داخل 440 لجنة امتحانية موزعة على مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.
وأكدت المصادر أن إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي لن يتم إلا بعد الانتهاء من جميع أعمال المراجعة النهائية واعتمادها رسميًا من المحافظ، لضمان الدقة الكاملة قبل إعلانها وإتاحتها للطلاب وأولياء الأمور.