عاجل

السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة دون خسائر بشرية

17

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية من السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل مصنع للبويات والزيوت وامتد إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، وذلك بعد جهود مكثفة استمرت لساعات لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة.

وتابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية أعمال الإطفاء والتبريد ميدانيًا، حيث شدد على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم فرق الحماية المدنية، واستمرار المتابعة حتى الانتهاء الكامل من أعمال الإخماد والتأكد من عدم وجود أي بؤر اشتعال.

وشاركت في عمليات الإطفاء 18 سيارة إطفاء، إلى جانب سيارات تابعة لشركات البترول، بالإضافة إلى الدفع بعدد من اللودرات لتسهيل وصول فرق الإطفاء إلى داخل موقع الحريق والتعامل مع أماكن الاشتعال.

كما تم الدفع بسيارات الإسعاف وتمركزها بمحيط موقع الحادث، مع رفع درجة الاستعداد القصوى من قبل الأجهزة التنفيذية والأمنية والهلال الأحمر المصري تحسبًا لأي طوارئ خلال عمليات السيطرة والتبريد.

وأكدت المعاينات الأولية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح جراء الحريق، فيما تواصل قوات الحماية المدنية أعمال التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

وبدأت الجهات المختصة أعمال المعاينة والفحص للوقوف على أسباب اندلاع الحريق وتحديد حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

1234

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى