عاجل

النحو يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية.. واستياء من مستوى الصعوبة في امتحان اللغة العربية

أبدى عدد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية استياءهم من امتحان مادة اللغة العربية الذي أدوه اليوم، مؤكدين أن أسئلة النحو جاءت في مستوى مرتفع من الصعوبة مقارنة بما تدربوا عليه خلال العام الدراسي والنماذج الاسترشادية.

وقال طلاب إن بعض جزئيات الامتحان اتسمت بكونها غير مباشرة وتحتاج إلى تركيز ووقت أطول للتفكير، خاصة في فقرات الإعراب والتطبيقات النحوية، ما تسبب في حالة من التوتر داخل اللجان أثناء أداء الامتحان.

وأوضح عدد من الطلاب أن باقي أجزاء الورقة الامتحانية جاءت في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن أسئلة النحو كانت الأكثر صعوبة، وشكلت تحديًا كبيرًا لهم داخل اللجنة، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة عليها بالشكل الكامل.

وفي السياق ذاته، لم ترصد غرف العمليات بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية أي شكاوى رسمية من صعوبة الامتحان أو وجود مشكلات داخل اللجان، حيث سادت حالة من الانضباط وانتظام سير الامتحانات في مختلف المدارس.

ومن جانبهم، طالب أولياء أمور بضرورة مراعاة ما وصفوه بصعوبة بعض أجزاء الامتحان، خاصة في التصحيح، تخفيفًا على الطلاب في ظل ضغط الامتحانات.

النحو يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية.. واستياء من مستوى الصعوبة في امتحان اللغة العربية النحو يثير الجدل بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية.. واستياء من مستوى الصعوبة في امتحان اللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى