منوعات

تأجيل نظر قضية “طفل باسوس” والمتهمين بإطلاق النار على والده إلى دور يوليو المقبل

17

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار دكتور رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد محمود مصطفى، ومحمد عبد المعز الغمراوي، ومحمد حسني الضبع، وأمانة السر عاصم طايل، بتأجيل محاكمة المتهمين بإطلاق النار على أب ونجله في باسوس إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يوليو المقبل.

وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية بمحافظة القليوبية، قد أمر بإحالة 7 أشخاص إلى محكمة جنايات شبرا الخيمة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”طفل باسوس ووالده”، لاتهامهم باستعراض القوة وحيازة أسلحة نارية وذخائر والتلويح بالعنف والشروع في قتل المجني عليه ونجله.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 6918 لسنة 2026 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 809 لسنة 2026 كلي جنوب بنها، أن المتهمين، وعددهم 7 أشخاص، متهمون بالشروع في قتل المجني عليه “أحمد مرسي” ونجله الطفل “محمد أحمد مرسي”، وحيازة وإحراز أسلحة نارية (فرد خرطوش وبندقية خرطوش) وذخائر، إلى جانب التسبب في إحداث عاهة مستديمة لهما، وتعريض حياة المواطنين للخطر بإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية.

وجاءت أسماء المتهمين من واقع أمر الإحالة، بينهم متهم هارب، بينما يخضع باقي المتهمين للحبس الاحتياطي على ذمة القضية.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد كشفت ملابسات الواقعة عقب تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعدي مجموعة من الأشخاص على أب ونجله باستخدام أسلحة نارية وبيضاء، ما أسفر عن إصابتهما وإثارة حالة من الذعر بين الأهالي.

وبالفحص تبين أن الواقعة بدأت بتلقي بلاغ من مستشفى يفيد باستقبال مصابين بطلقات خرطوش وجروح قطعية، وبسؤال المجني عليه اتهم خال زوجته وأبناءه بارتكاب الواقعة بسبب خلافات أسرية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

1234

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى